افتتاح استاد الامام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدسة

الخميس 16 مارس 2017 - 12:49 بتوقيت طهران
افتتاح استاد الامام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدسة

بحضور متولي العتبة الرضویة المقدسة تم افتتاح إستاد الإمام الرضا (عليهم السلام ) المجهز بکافة الوسائل والأجهزة المتطورة والحدیثة.

وبين المدير العام للعلاقات العامة وشؤون الإعلام في العتبة الرضوية المقدسة توکلي زاده في مقابلة اجراها مع موقع العتبة الإخباري، أن هذا الإستاد من أحدث وأجمل الملاعب الإيرانية، وقال: إن ملعب الإمام الرضا (عليهم السلام) يقع على أرض بمساحة 57 ألف متر مربع مع مساحة 110 آلاف متر مربع للرياضة والثقافة ولقد أنشئ في مساحة 12 هکتارا من أرض مؤسسة التربية الرياضية في العتبة الرضوية المقدسة،
واعتبر القاعات الرياضية التي تقع تحت مدرجات المتفرجين إحدى الميزات الأساسية لهذا الملعب، وقال: ما يميز هذا الملعب عن بقية الملاعب الموجودة في إيران يکمن في شکل قاعات الرياضة ذات الاستخدامات المتنوعة والتي تقع تحت مدرج المتفرجين على المباريات فهي تحافظ على حيوية هذا المشروع الکبير، وتستوعب 5000 رياضي.

وقال مضيفا: هذا الملعب هو أول ملعب مسقوف في البلاد وسقفه يغطي مساحة 18000 متر ومصنوع من سقف ضد الحريق، وکافة القاعات الرياضية في هذا الملعب مزودة بأحدث الأنظمة وذات تهوية جيدة وتحتوي على أنظمة التدفئة والتبريد الذکية.

وتابع: بدأ العمل بهذا المشروع عام 2005م والآن أصبح جاهزا للاستخدام مع أفضل الأجهزة والمعدات وبخصوصيات وميزات فريدة.

واردف: تم إعداد 16 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء مع إمکانية ترکيب البوابات الإلکترونية من أجل دخول وخروج المتفرجين والرياضيين إلى الملعب، وجهز بأبواب للخروج تسمح بخروج المتفرجين بأقل مدة زمنية ممکنة.

وأشار إلى أن هذا الملعب مجهز بشاشتين حديثتين، وقال: إن ملعب الإمام الرضا (عليه السلام) بصفته أحد أبرز الملاعب في الشرق الأوسط لديه القدرة على إقامة المباريات الوطنية والدولية لکرة القدم والجري.

وقال حول المرآب الذي جهز به الملعب: قمنا بتحديد قطعة أرض لإنشاء مرآب هذا الملعب في ستة طوابق وبسعة 1200 سيارة بالقرب من الجهة الشمالية لمؤسسة التربية الرياضية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة ونظراً للمکان الجغرافي الذي تتمتع به هذه الأرض فإنه يمکن الاستفادة من المرآب في غير أوقات المباريات لکافة المواطنين في غير الهدف المعد له.

 

المصدر: موقع العتبة الرضوية المقدسة

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم