إقامة برامج خاصة بأطفال الزائرين غير الإيرانيين في العتبة الرضوية

الخميس 16 مارس 2017 - 13:03 بتوقيت طهران
إقامة برامج خاصة بأطفال الزائرين غير الإيرانيين في العتبة الرضوية

أقیم بهمة مدیریة شؤون الزائرین غیر الإیرانیین في العتبة الرضویة المقدسة برنامج تعلیمي لـ 105 أطفال من أبناء الزوار العراقیین تناول المعارف والتعالیم الرضویة.

وأفاد تقرير موقع العتبة الرضوية الإخباري أن حجة الإسلام والمسلمين معروف ناصر قال في تجمع للأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 9و18 عاما في" مجمع أمين" المتواجدين في الحرم الرضوي الشريف للمشارکة في البرامج الثقافية والدينية التي تقيمها لهم إدارة الزائرين غير الإيرانيين: إن زيارة هذا الإمام الهمام يجب أن تترافق بالنية ولن تترتب عليها الآثار والنتائج إذا لم تکن النية خالصة لله تعالى.

واضاف: للزيارة آدابها الخاصة ومن أهمها الطهارة وقراءة إذن الدخول وقراءة الزيارة المأثورة في الحرم الشريف ثم أداء صلاة الزيارة المستحبة التي أکدت عليها الروايات کثيرة، لأنها توجب رضا الله والقرب من الأئمة الأطهار خاصة الإمام الثامن (عليه السلام).

وأشار إلى أن المعصومين (عليهم السلام) أشخاص يعمل بأوامرهم وتعاليهم اتباع اهل البيت (ع) بکل قوتهم، ثم قال: الأئمة الأطهار يأمّنون للإنسان أرضية التقرب إلى الله وقضاء الحوائج وهذا يؤدي إلى الوصول إلى مقام رفيع في الدنيا والآخرة.

يذکر أن هذه البرامج أقيمت بالتزامن مع ذکرى وفاة أم البنين (سلام الله عليها) على شکل سؤال وجواب مع بث المقاطع المرئية، وإعطاء الجوائز، في رواق دار الرحمة مما وفر الأرضية لهؤلاء الأطفال للتعرف على التعاليم الرضوية بلسان فصيح وواضح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم