قناة الكوثر الفضائية تعرض مسلسل "باب المراد" عن حياة الامام الجواد عليه السلام

الأربعاء 3 مايو 2017 - 16:38 بتوقيت طهران
قناة الكوثر الفضائية تعرض مسلسل "باب المراد" عن حياة الامام الجواد عليه السلام

تبدأ قناة الكوثر الفضائية في شهر رمضان المقبل، بعرض مسلسل "باب المراد" الذي يتناول حياة الامام محمد الجواد تاسع ائمة اهل البيت عليهم السلام.

هذا المسلسل يعرض لأول مرة في قناة ايرانية، حيث يصور مختلف مراحل حياة الامام محمد الجواد عليه السلام منذ ولادته في المدينة المنورة ومرافقته لوالده الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام في مختلف الفترات، وكذلك يصور المسلسل استشهاد الامام الرضا عليه السلام من قبل المأمون العباسي، وحتى استشهاد الامام الجواد عليه السلام على يد المعتصم العباسي.

وهذا المسلسل انتاج مشترك لست دول هي سوريا ولبنان والعراق والكويت والبحرين وايران، وقامت بانتاجه شركة (ميدل آب بروداكشن) الكويتية وتم تصويره في ايران، وقام باخراجه المخرج السوري فهد ميري.

وقام بتأليف المسلسل محمود عبدالكريم، وتصميم الديكور مجيد ميرفخرائي، وانشد مقدمة المسلسل باللغة العربية محمد اصفهاني.

وسوف يعرض المسلسل في ليالي شهر رمضان في الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل بتوقيت طهران المحلي (+ 4.5 تغ)، ويعاد عرضه في اليوم التالي في الساعة الثانية بعد الظهر.

شارك في مسلسل "باب المراد" نخبة من نجوم الدراما العراقية والإيرانية واللبنانية والسورية والكويتية والبحرينية وبمشاركة أكثر من 9 آلاف من الكمبارس.

ويسلط المسلسل الضوء على المناظرات التاريخية للامام الرضا عليه السلام مع ممثلي النحل الاسلامية المختلفة، ويعرف شخصية الامام نموذجا لكل المسلمين وقدوة وأسوة لهم جميعا، واللغة التي اعتمدها المسلسل لا تخص فئة أو طائفة من المسلمين وانما يتفق عليها جميعهم.

يعرض المسلسل سيرة الإمام "أبو جعفر محمد بن علي الجواد عليه السلام" وموت الخليفة العباسي "هارون الرشيد"” وتولي أبناءه الأمين والمأمون والمعتصم، الحكم من بعده بالتوالي والخلافات التي نشبت بينهم، كما يستعرض سيرة آل البيت عليهم السلام من خلال سيرة "الإمام علي الرضا" و"الإمام محمد الجواد" عليهما التحية والسلام .

ويشكّل المسلسل أوّل الأعمال الدرامية التي تطرح سيرة الإمام الجواد عليه السلام بصيغة درامية، وثانيها التي تقدّم سيرة الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام بعد المسلسل الإيراني «غريب طوس» قبل بضع سنوات.

ويؤدي الفنان السوري "وائل رمضان" في العمل شخصية "المامون"، فيصور العمل النزاعات والحروب التي نشبت بينه وبين أخيه "الأمين" على الحكم لمدة أربع سنوات حتى مقتل "الأمين" سنة 813 ميلادي وظفر "المأمون" بالحكم التي سيتولاه بعده أخيه الأصغر "المعتصم" والذي يجسد شخصيته الفنان السوري "سعد مينا" بعد وفاة "المأمون" ببطرس شمال أرض الشام سنة 833 ميلادي .

 

ويشارك في العمل ممثلون من ايران و سوريا ولبنان والعراق والكويت والبحرين كما يلي :

الممثلون من ايران: محمود رحماني، احمد كاوري، علي بن زهره، رزاق رادان، رائد التميمي، رضا عقدائي، محمد عفراوي، علي عبادي، باسل كعده، محمد فران، مليكه، عباس سعيداوي، سيدحسن علوي، غانم شريف، حسين محسن، ملا داوود، منصور نواصري، بشرى حسين.

والممثلون من سوريا: وائل رمضان، علي الإبراهيم، بشار اسماعيل، زهير رمضان، سعد مينا، جرجس جبارة، ‌محمد الأحمد، باسل حيدر، نادين خوري، اسماعيل ديركي، وجدي عبيدو، وضاح حلوم، حسين عباس، ‌عبد الناصر مرقبي،‌ فؤاد الوكيل، كناز السالم، علا باشا، ‌وسيم الرحبي، مالك محمد،‌ عبدالرحمن قويدر، اريج خضور، اسحق بن موسى، رامي عبيدو ،سابت عباس، رامية الحسين، علي رمضان، محمود الويسي، محمد خرماشو، عزيز اسكندر، محمد قصاب، سيوار داوود، سيزر القاضي و ...

والممثلون من لبنان:‌ علي سعد، علي شقير، جمال حمدان، محمد عقيل، بشار نصرالله، علي الزين، حسين فرحات، علي طحان، حسن حمدان، سليم علاء الدين، سارة قصير، سمير شمص، سليم الحسين، شادي شمص، بتول زعرور، حسام الصباح، روضة قاسم، محمد علاء الدين، زينب حمدان.

والممثلون من العراق: حسين عجاج، شمم الحسن، اياد الطائي، بيان نبيل، سيدصادق عباس.

والممثلون من الكويت: صلاح بوفتين، علي غلوم، سيد عيسى الموسوي.

والممثلون من البحرين: محمد الصفار، عادل شمس، قاسم حسن وياسر القرمزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 3 مايو 2017 - 16:36 بتوقيت طهران

تعليقات