تعرف على موعد انزال الراية الحمراء ورفع الراية السوداء أعلى قبة مرقد الامام الحسين

الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:58 بتوقيت غرينتش
تعرف على موعد انزال الراية الحمراء ورفع الراية السوداء أعلى قبة مرقد الامام الحسين

العراق_الکوثر: حددت إدارة العتبة الحسينية المقدسة موعد انزال الراية الحمراء من على قبة مرقد الامام الحسين ورفع راية الحزن السوداء إيذانا ببدء شهر محرم الحراء الذي يستذكر فيه استشهاد الامام الحسين واهل بيته واصحابه عليهم السلام في واقعة الطف عام 61هـ.

وقال السيد افضل الشامي معاون الأمين العام ان المراسيم ستقام في الصحن الحسيني الشريف بعد صلاة العشاء من مساء يوم الخميس 29 ذي الحجة 1438 للهجرة الموافق 21 ايلول.

واضاف ان إدارة العتبة الحسينية استكملت جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية فضلا عن تهيئة أماكن خاصة تستوعب الاعداد المتزايدة من الزائرين.

واكد الشامي نشر عدد كبير من الشاشات لمشاهدة البث المباشر للمراسيم في المناطق المحيطة بالصحن الشريف ومناطق محافظة كربلاء الاخرى بالتنسيق مع الحكومة المحلية.

وعلى صعيد متصل توقع مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني ان يكون هلال شهر محرم الحرام في مساء يوم الخميس 29 من ذي الحجة1438 هـجرية الموافق 21 ايلول 2017م في افق مدينة النجف الاشرف عند غروب الشمس في الساعة (6:00) مساءا، وذلك حسب ما ورد في كراس "مواقيت الاهلة" الصادر عن المكتب للعام الهجري (1439).

المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم