الشيخ قاسم يعلن موقف حزب الله من توطين السوريين في لبنان!

السبت 23 سبتمبر 2017 - 10:16 بتوقيت غرينتش
الشيخ قاسم يعلن موقف حزب الله من توطين السوريين في لبنان!

لبنان/ الكوثر

أعلن نائب الامين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم : أننا ضد توطين الفلسطينيين وضد توطين النازحين السوريين وضد توطين اي جهة يمكن أن تكون في لبنان بعنوان اللجوء أو النزوح لأننا نريد أن يعودوا إلى وطنهم بعزة وكرامة.

وخلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، دعا الشيخ قاسم  الحكومة اللبنانية إلى أن تدرس إعادة السوريين الى بلدهم بالتنسيق مع الدولة السورية، مؤكداً انه يجب إنعاش الاقتصاد اللبناني عبر فتح الطرقات مع سوريا لعبور الشاحنات والبضائع.

هذا، واوضح الشيخ قاسم ان المقاومة في لبنان قدمت نموذجاً متكاملاً للمجتمع، معتبراً ان محور المقاومة لديه البصيرة والإرادة، وأشار إلى أن لبنان تحميه ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة وهي التي صنعت لبنان المستقل.

وقال نائب الامين العام لحزب الله: اننا واجهنا من لبنان مشروعاً تكفيرياً خطيراً جداً تمثل بـ"داعش" والنصرة، مؤكداً اننا لا نركع إلا لله وان الانتصارات إلى الأمام بإذن الله.

واعتبر الشيخ قاسم ان المشروع "التكفيري" أتى لتشويه الإسلام، لافتاً الى ان هذه الإمارات التكفيرية لو لم نواجهها كانت ستتمدد، واوضح انه بوجود رجال المقاومة كانت مواجهة التكفيريين وكانت الانتصارات، وأضاف أننا واجهناهم فكرياً وكشفنا خطورة فكرهم.‎

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم